U3F1ZWV6ZTUyMjMzMDUzNzk5NDI3X0ZyZWUzMjk1MzEyNjk3MzkzMA==
أبحث فى جوجل
أبحث فى جوجل

تخلص من الكرش بخطوات فعالة




تخلص من الكرش بخطوات فعالة 



هناك عدة خطوات وعادات خاطئة تتسبب بصورة كبيرة فى حدوث الكرش وإزدياده وبتجنب هذه الخطوات وتلك العادات والإلتزام ببعض التوجيهات التى سنقرأ فى السطور القادمة سنلاحظ إنخفاض جيد فى مستوى الكرش وتحسن فى الصحة العامة ومن أهم هذه الخطوات :
عدم الأكل بسرعة (تناول الطعام بسرعة يؤدى إلى إحتباس الماء والهواء وبالتالى زيادة فى دهون الكرش)
الإلتزام بالريجيم المثالى ، مع ممارسة الرياضة بجانب هذا الريجيم فهى خطوة هامة جداً أى لا تبدأ الريجيم دون الإلتزام برياضات معينة  (الريجيم المثالى لا يعنى الحرمان لأن الحرمان يؤدى إلى ضغط عصبى ونفسى)
مضغ الطعم ببطء (إن مضغ الطعام ببطء يوهم الدماغ بالشبع ومن ثم تأكل قليلاً وتحس بالشبع مبكراً وتحافظ على الصحة العامة وتكون قد طبقت حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم : بحسب ابن ادم لقيمات يقمن صلبه)
لا تأكل إلا عند الإحساس الحقيقى بالجوع (فالطعام فوق الطعام يضر الجسم بصفة عامة قبل أن يزيد من الكرش)كما يجب تجنب تناول الطعام وأنت واقف ، ويجب تجنب الوجبات السريعة (التيك أواى لأنها مليئة بالدهون) ويجب تجنب الولائم والعزومات.
تقوية عضلات البطن (وذلك بممارسة تمارين الإنقباض والإنبساط للبطن فهو تساعد فى حرق الدهون المتراكمة فى الكرش)
تجنب إهمال أى وجبة من الوحبات الثلاثة لأن ذلك قد يتسبب فى إحساس قوى بالجوع مما قد يؤدى إلى نهم شديد فى تناول الطعام فى الوجبة التى تليها .
عدم تناول أى أعشاب أو أدوية للتخسيس بدون إستشارة الطبيب . (ويفضل عدم تناول الأدوية على الأطلاق لأن لها أثار جانبية خطيرة )

المصدر : مدونة كل يوم معلومة طبية 

http://www.dailymedicalinfo.com/
الاسمبريد إلكترونيرسالة