U3F1ZWV6ZTUyMjMzMDUzNzk5NDI3X0ZyZWUzMjk1MzEyNjk3MzkzMA==
أبحث فى جوجل
أبحث فى جوجل

نصائح هامة لمرضى البواسير د أمير صالح




نصائح هامة لمرضى البواسير د امير صالح 

يسأل شخص ويقول : لقد أجريت عملية البواسير ، وبعد العملية مازلت أشعر بتعب ، فبماذا تنصحنى ، وماذا أكل ، أو ماهى الأكلات التى يجب أن يأكلها مريض البواسير أو من أجرى عملية البواسير ؟

لبوسة ورق الشاى : عمل لبوسة ورق الشاى ، نحضر ورق الشاى ونقوم بنقعه ساعتين قبل النوم ، ثم نقوم ببرم الورقة ويأخذها المريض كلبوسة قبل النوم .
ممنوع الجلوس فى الماء الساخن ، يمكن أن نجلس فى الماء الفاتر ، لماذا ؟ لأن البواسير ما هى إلا دوالى ولكنه يأتى فى الشرج ، والدوالى تتمدد أكثر بالماء الساخن ، أما الماء الفاتر فهو مهم ، ويمكن أن نضعه فيه مكونات هامة مثل الخردل المطحون .
يمكن عمل دهان بزيت الزيتون للشرج ثلاث أو أربع مرات يومياً ، لكى نحافظ على المكان لين ، حتى لا يحدث تشققات عند الإخراج .
نحذر الأكل الذى يزيد من الإمساك ، وهو السندوتشات بصفة عامة ، يجب تناول طبق شوربة وطبق سلطة خضراء ، وشوربة الخضار من أهم الأشياء لمريض البواسير ، يمكنه أن يأخذ شوربة البليلة أو شوربة الفريك ، أو شوربة لسان العصفور . طبق السلطة يجب أن يحتوى على زيت الزيتون والكمون ، لأن الكمون يقلل من النغصات التى تصيب القولون والأمعاء . أذا حدث إمساك للمريض فيجب أن يأخذ ملعقة زيت زيتون على الريق . الأطعمة التى تسبب إمساك : الموز والإفراط فيه والجزر والإفراط فيه .
الاسمبريد إلكترونيرسالة