U3F1ZWV6ZTUyMjMzMDUzNzk5NDI3X0ZyZWUzMjk1MzEyNjk3MzkzMA==
أبحث فى جوجل
أبحث فى جوجل

العوامل التى تؤدى إلى إلتهاب البروستاتا وهل إلتهاب البروستاتا المزمن يؤثر بدرجة كبيرة على الرغبة الجنسية ؟





العوامل التى تؤدى إلى إلتهاب البروستاتا وهل إلتهاب البروستاتا المزمن يؤثر بدرجة كبيرة على الرغبة الجنسية ؟

يقول السائل : أصبت منذ ثلاث شهور بصديد فى إفرازات البروستاتا .. تناولت العلاج ولكن دون جدوى ، علماً بأننى أعانى من دوالى الخصية .. فبماذا تنصحنى ؟ وما علاجى ؟


الجواب : الواضح من رسالتك أنك تعانى من إلتهابات مزمنة بالبروستاتا ، وهذه الإلتهابات ناتجة عن وجود ميكروب بأنسجة البروستاتا ، وهذا الميكروب قد يكون حساساً لبعض المضادات الحيوية حسب ما يتضح من مزرعة سائل البروستاتا ، وأحب أن أوضح نقطة مهمة وهى أن الميكروب قد يكون حساساً لنوع من المضادات الحيوية فى المزرعة (أى خارج حسم الإنسان) ولكن الأهم هو أن يعمل هذا المضاد الحيوى إلى داخل البروستاتا ليقضى على الميكروب .. ومن هنا يجب أخذ المضاد الحيوى الذى يؤثر على الميكروب وتكون له القدرة على إختراق حاجز البروستاتا ليدخل إليه ، وهناك أدوية لها القدرة على ذلك ، يعرفها الأطباء المتخصصون ..
وهناك عدة عوامل تساعد على إحتقان البروستاتا .. وبالتالى إلى إصابتها بإلتهابات .. لذلك يجب تجنبها .. وهى الإمساك ، والتعرض للبرد ، وتناول المأكولات الحريفة ، والإثارة الجنسية ، وإختزان البول فى المثانة لفترة طويلة .. وبالنسبة للدوالى ، فإنه من دواعى أسباب إجراء عملية جراحية لها : الشعور بالألم ، أو التأثير على الإنجاب ، ولذا يجب التخلص منها ..
أما عدم الرغبة فى اللقاء الجنسى فهو ناتج عن الإلتهابات المزمنة بالبروستاتا .. فلا داعى للقلق .. لأن إلتهابات البروستاتا ليس بالمرض الخطير ، فهو كأى إلتهاب أخر يزول بالعلاج ..
الاسمبريد إلكترونيرسالة