U3F1ZWV6ZTUyMjMzMDUzNzk5NDI3X0ZyZWUzMjk1MzEyNjk3MzkzMA==
أبحث فى جوجل
أبحث فى جوجل

حلول جذرية ونهائية لجميع مشاكل الشعر بأسهل وأرخص الطرق بدون إستخدام كيماويات





علاج مشاكل الشعر بالأعشاب والطب البديل

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد :
أقدم بين يديكم فى هذه المقالة شرح مختصر مفيد لمشاكل الشعر
وحلولها بإذن الله بالأعشاب والطب البديل وتتضمن الأتى :
تطويل الشعر بالأعشاب ووصفات هامة
تنعيم  الشعر بالأعشاب ووصفات هامة
علاج مشكلة الشعر الدهنى بالأعشاب والطب الآمن أو الطب البديل
علاج مشكلة الشعر الجاف بالأعشاب والطب الآمن أو الطب البديل
علاج قشرة الشعر بالأعشاب والطب الآمن أو الطب البديل
علاج حشرات الشعر بالأعشاب والطب الآمن أو الطب البديل
علاج تقصف الشعر بالأعشاب والطب الأمن أو الطب البديل
علاج الشعر الهايش
علاج مشكلة تساقط الشعر
علاج مشكلة ظهور الشعر الأبيض أو الشيب المبكر
تأخير ظهور الشعر المبكر
كيفية العناية بشعر الأطفال
تقوية بصيلات الشعر وعلاج الشعر الخفيف جداً
علاج الحبوب الموجودة بالشعر
وقبل أن أبدأ فى سرد الوصفات أحب أن أبدأ بتوضيح :

العلاقة بين الحسد وتساقط الشعر 

توجد علاقة بين تساقط الشعر والحسد فإذا من الله على أخت من الأخوات بنعومة الشعر وطوله وجماله وكثافته فلا تحدث به أحد من صديقاتها فقد تكون صديقتها ذات شعر هايش وضعيف وبالتالى فقد تحسدها على شعرها ، ولابد من أذكار الصباح والمساء والتحصن بالذكر بصفة عامة للوقاية من الحسد .
نبدأ فى سرد وصفات طبيعية ومجربة لعلاج جميع مشاكل الشعر
وأرجو من قراءنا الأعزاء وزوارنا الأفاضل بعد تجريب الوصفة تقييمها فى تعليق ، وأرجو من كل من جرب وصفة وأعطت نتيجة طيبة معه فى مجال الشعر أن يكتبها أيضاً فى تعليق راجياً بها وجه الله ، نبدأ على بركة الله :

تطويل الشعر

تطويل الشعر بوصفة رائعة


تطويل الشعر بوصفتين من الطب البديل 

الوصفة الأولى
بذر قطونة 100 جرام + مزمار الراعى (وفى بعض البلاد يُسمى لسان حمل الماء) 100 جرام يُغلى لمدة 10 دقائق فى ثلاثة أكواب ماء ويُصفى ويُستخدم كغسول للشعر .
الوصفة الثانية
زيت زيتون 150 مللى + السنمكى 50 جرام + ينسون 50 جرام + زهر التليو 50 جرام ، نغلى جميع هذه المكونات لمدة خمس دقائق ثم تُصفى لكى نتخلص من الأعشاب الموجودة بها ، نضيف عليها ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة وتُستخدم كزيت للشعر ، وأيضاً كحمام زيت للشعر .

هل قص الشعر يجعله طويلاً وناعماً 

لم يثبت طبياً أن قص الشعر يجعله ناعماً أو طويلاً ولكنها عادة شعبية ولكن طبياً ليس لها اساس

لتغذية الشعر وتطويله 

لتغذية الشعر لابد من علاج الأنيميا وزيادة نسبة الهيموبلوجين والإهتمام بالغذاء ، لأن الشعر كأى عضو فى الجسم يحتاج إلى تغذية ، نسبة الحديد فى الدم لا يجب أن تقل عن 12 ، وإذا قلت عن 12 يتأثر الشعر ، وأما الغذاء فنحتاج للأسماك التى تعطى أوميجا 3 والتى تفيد الشعر ، فيجب أن نتناولها مرة أسبوعياً على الأقل ، وتناول الخضروات والفاكهة والتى تمد الشعر بفيتامين أ ، أما لتغذية الشعر بزيوت طبيعية فلدينا مجموعة الزيوت : زيت صبار ، زيت الأملج والبردقوش ، ونضيف على هذه الزيوت إما زيت جرجير أو نخاع العظم المسلوق ، ملعقة من كل نوع ، ونقوم بعمل حمام زيت للشعر فهو مغذى جداً ، ونقوم بعمل هذا الحمام على الأقل مرة أسبوعياً .

أسباب وعلاج نزول الشعر ووصفة لتطويله وتنعيمه 

أسباب نزول الشعر كثيرة ومتعددة ، فقد يكون سبب نزول الشعر أو تساقطه سبب نفسى أو يكون بسبب نقص بعض الفيتامينات الهامة التى يحتاجها الشعر مثل فيتامين أ أو بسبب الأنيميا ونقص الحديد ، أو يكون بسبب الفطريات الموجودة فى الرأس والتى تسبب سقوط الشعر ، ولذا لابد من علاج السبب أولاً لحل هذه المشكلة من جذورها ، وإذا تم علاج السبب تم حل المشكلة وتم العلاج بفضل الله ، ولكن إذا لم يكن سبب سقوط الشعر أحد الأسباب التى ذكرناها ، نستخدم هذه الوصفة وهى عبارة عن : زيت الجرجير  ، زيت الزيتون ، عسل النحل ، النخاع ، ويمكن أن نضع على هذه المكونات زيت البردقوش أو زيت الأملج ، تخلط هذه المكونات معاً وتستخدم كحمام زيت للشعر مرتين أسبوعياً . ويمكن إستخدام أحد هذه الزيوت وحده أو زيتين معاً أو ثلاثة أو جميعهم حسب الزيوت المتوفرة لدينا ، ولتغذية الشعر نضع على هذه الوصفة بيض أو نخاع مسلوق
هذه الوصفة تغذى الشعر وتقويه وتمنع تقصفه وتعالج الشعر الجاف ، ولتنعيم الشعر نضع نقطة من الروسميرى على المشط عند تمشيط الشعر

تنعيم الشعر

تنعيم الشعر بوصفة رائعة


تنعيم الشعر بالأعشاب ووصفة من الطب البديل 

هناك وصفتان لتنعيم الشعر الوصفة الأولى تركيبة من الزيت ، والثانية عبارة عن شامبو :
الوصفة الأولى : وصفة الزيت
100 مللى من زيت الزيتون + 150 مللى من زيت الخروع + 50 جرام من دهن البنفسج + 40 مللى من زيت اللوز المر + 50 مللى من زيت حبة البركة + 100 مللى من زيت الذرة ، نخلط مجموعة الزيوت هذه ونستخدمها كزيت وكحمام زيت .
الوصفة الثانية : وصفة الشامبو
عشبة القطنى الوردية نأخذ منها 10 معالق كبيرة ، ونغليها فى 2 كوب ماء لمدة نصف ساعة ، ثم نحضر البقدونس ونقوم بتقطيعه ونأخذ منه 10 معالق كبيرة ونغليه على كوب ماء لمدة 5 دقائق ، ثم نصفيه ونتركه ليبرد ، ونمزج هذين المكونين معاً ، ثم نضيف عليهم 6 معالق من زيت جوز الهند + 6 معالق من الصابون السائل + 3 معالق من الجلسرين ، ثم نستخدمه كشامبو .

تنعيم الشعر بمكونات طبيعية 

ما يميز هذه الطريقة فى تنعيم الشعر أن مكوناتها سهلة وموجودة فى كل بيت دون عناء البحث ، وبعيداً عن الأسماء الغريبة للأعشاب الطبية ، كما أنها وصفة أمنة جداً وتُعطى نتائج فعالة .
نحضر صفار إثنين بيضة +  ملعقة عسل + ملعقة من زيت السمسم . تُخلط هذه المكونات جيداً ، ويمكن أن نُضاعف الكمية ، ثم توضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يُغسل الشعر بعدها جيدا ، نستخدم هذه الطريقة مرتين أسبوعياً والشعر يكون جافا أى لا تُستخدم على شعر مبلل .

نعومة الشعر

هناك وصفتان لتنعيم الشعر الوصفة الأولى تركيبة من الزيت ، والثانية عبارة عن شامبو :
الوصفة الأولى : وصفة الزيت
100 مللى من زيت الزيتون + 150 مللى من زيت الخروع + 50 جرام من دهن البنفسج + 40 مللى من زيت اللوز المر + 50 مللى من زيت حبة البركة + 100 مللى من زيت الذرة ، نخلط مجموعة الزيوت هذه ونستخدمها كزيت وكحمام زيت .
الوصفة الثانية : وصفة الشامبو
عشبة القطنى الوردة نأخذ منها 10 معالق كبيرة ، ونغليها فى 2 كوب ماء لمدة نصف ساعة ، ثم نحضر البقدونس ونقوم بتقطيعه ونأخذ منه 10 معالق كبيرة ونغليه على كوب ماء لمدة 5 دقائق ، ثم نصفيه ونتركه ليبرد ، ونمزج هذين المكونين معاً ، ثم نضيف عليهم 6 معالق من زيت جوز الهند + 6 معالق من الصابون السائل + 3 معالق من الجلسرين ، ثم نستخدمه كشامبو .

تنعيم الشعر 

لتنعيم الشعر نستخدم مغلى الحلبة الحصى مع مغلى القرنفل مع العرقسوس يعطى نتائج فعالة بفضل الله .

وصفة للشعر الهايش أو وصفة لتنعيم الشعر 

نحضر صفار 2 بيضة + ملعقة من العسل + 3 معالق من زيت السمسم + نصف كوب من الزبادى ، نخلط هذه المكونات معاً ونضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ساعة مرتين أسبوعياً كأنه حمام كريم للشعر .

كيفية عمل حمام زيت أو حمام كريم للشعر 

نحضر الزيت سواء زيت الزيتون أو زيت الصبار أو الزيت الذى نستخدمه للشعر أو الكريم ثم نضعه على الشعر مع التدليك جيداً لفروة الرأس ثم نحضر فوطة ونضعها فى إناء ساخن لدرجة تحتمل ثم يلف به الشعر لمدة عشر دقائق ثم نغير الفوطة مرة أخرى لمدة عشر دقائق ثم يغسل الشعر أو نتركه .


الشعر الجاف والدهنى

العناية بالشعر الجاف 

الشعر الجاف

ندهن الشعر بزيت الخروع وندلكه جيداً قبل الحمام بساعة ثم نلفه بورق الفويل ثم نلفه أيضاً بفوطة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيداً ثم نلف فوقها غطاء للشعر . ثم نستخدم هذه الطريقة كل ثمانية أيام .

العناية بالشعر الدهنى 

الشعر الدهنى


نغسل الشعر جيداً كل 3 أيام لمدة شهرين بمنقوع السنديان ، ونقوم بتحضير منقوع السنديان بغلى لحاء السنديان ، نقوم بغلى 3 معالق كبيرة من لحاء السنديان فى لتر ماء لمدة 15 دقيقة ، ثم نستخدمه للشطف النهائى للشعر بعد الشامبو الذى نستخدمه أو الكريم الذى نستخدمه .

مشكلة قشرة الشعر وحلها 

قشرة الشعر


طريقة سهلة لعلاج قشرة الشعر 

يمكن علاج قشرة الشعر بهذه الطريقة السهلة وهى عبارة عن زيت القرنفل والحلبة الحصى المغلية ، نأخذ كوب من كلاً من همها ونخلطهما ونعمل غسول للشعر يوم بعد يوم تنتهى القشرة مع الإستمرار بإذن الله .

ثلاث وصفات رائعة من الطب البديل لعلاج قشرة الشعر 

نحضر رأس ثوم ثم نقشرها و نطحنها جيداً ثم نضعها على فروة الرأس من الصباح حتى المساء ، ونلاحظ عند وضعها الشعور بالحرقان الشديد لفروة الرأس والإحمرار ، تزول هذه الألآم وهذا الإحمرار بعد 10 دقائق لإحتوائها على مضادات للفطريات ثم نغسلها ، نكرر هذه العملية ثلاث أيام متتالية لمدة أسبوعين ثم مرة كل أسبوع لمدة شهر تنتهى مشكلة القشرة تماماً بلا رجعة . ومن الجدير بالذكر أن قشرة الشعر من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر .
أو نغلى الثوم مع زيت الزيتون ثم يُصفى ويُستخدم 
ولمن لا يرغب فى هذه الوصفة نحضر الماء ونضع عليه خل وملح ، نضع ثلاث معالق ملح وثلاث معالق خل على ثلاث لتر ماء ثم نقلبه جيداً ونستخدمه لتشطيف الشعر بعد غسيله ، وهذه الوصفة نكررها لمدة أسبوع تقضى تماماً على القشرة ، ومن الجدير بالذكر أنه يحدث جفاف مؤقت للشعر لا يتسبب فى ضرره أو تساقطه ولكن يزول بعد فترة ، ولحل هذه المشكلة البسيطة نستخدم زيت السمسم لترطيب الشعر .

مشكلة سقوط الشعر وحلها 

علاج تساقط الشعر


وصفة لتساقط الشعر الوراثى (علاج تساقط الشعر الوراثى من الطب البديل) 

ليس لتساقط الشعر الوراثى وصفة محددة تحل المشكلة من جذورها ولكن علاج تعويضى لتأخير هذه المشكلة أى تأخير تساقط الشعر الوراثى بقدر الإمكان ، وفى هذه الحالة فإن حقن الميزوثيربى لها الدور الرائد فى إطالة عمر بصيلات الشعر وتجديد البصيلات التالفة.

علاج سقوط الشعر 

لعلاج تساقط الشعر نستخدم خليط من هذه الزيوت : زيت الزيتون ، زيت الصبار ، زيت الأملج ، زيت البردقوش ، زيت الجرجير : نأخذ ملعقة من كل نوع ونقوم بعمل حمام زيت مرتين أسبوعياً .

أسباب تساقط الشعر من الأمام لدى النساء 

قد تكون أسباب سقوط الشعر من الأمام أحد شيئين هامين وهما إما الأنيميا أو نقص الهيموبلوجين أو عدم إنتظام نسبة هرمون التيستسترون فلابد أن تكون هذه النسبة منتظمة فى الجسم وأى إضطراب فى هذه النسبة بالزيادة والنقصان قد يسبب مشاكل لدى المرأة منها تساقط شعر الجبهة من الأمام .


الشعر الأبيض والشيب المبكر 


أفضل الطرق لعلاج شيب الشعر المبك


وصفة من الطب البديل  لإزالة اللون الأبيض أو وصفة الشيب المبكر 

الوصفة الأولى 

4 معالق من المرمرية على نصف فنجان من الماء ويُغلى جيداً ، ونتركه يبرد ثم نصفيه ، ثم نأخذ أربع معالق من مسحوق القرنفل + نصف فنجان من الشاى المغلى بشدة + 2 ملعقة كبيرة من الحنة . كل هذا يُخلط جيداً ويُوضع على الشعر وفروة الرأس لمدة 30 دقيقة .
الوصفة الثانية
2 ملعقة من حبوب السمسم + 4 ملعقة من أوراق المرمرية تُنقع فى ماء مغلى لمدة ساعتين يُستخدم كدهان للشعر يومياً مساءاً قبل النوم .

وصفة لتقوية بصيلات الشعر ضد الشيب المبكر وتقويته بصفة عامة 

زيت الصبار الأصلى + زيت الأس + زيت اللادن + زيت جوز الهند + زيت ذرة نقى + زيت نعام + زيت خروع + زيت الجرجير : نأخذ كميات متساوية من كل هذه الزيوت ، وندلك بها جذور الشعر جيداً لمدة 10 دقائق يوم بعد يوم .

علاج شيب الشعر المبكر وتأخير شيب الشعر 

هذه الوصفة ليست صبغة ولكنها وصفة طبيعية تساعد بصيلة الشعر فى إستعادة لون الشعر الأصلى
الوصفة الأولى نخلط نسب متساوية من مسحوق أوراق العفص ومسحوق أوراق الكرات نطحنها جيداً بنسب متساوية ونخلطها مع الحناء ونتركها ثلاث ساعات ثم نضعها على الشعر لمدة ست ساعات ثم نغسل الشعر ونكرر هذه العملية كل أسبوعين
الوصفة الثانية
غلى قشر الجوز الأخضر حتى الذوبان ثم نصفيه ونخلطه مع زيت السمسم حتى يغلظ القوام ونستخدمه كدهان للشعر يومياً فهذه الوصفة تحفز الشعر على إفراز مادة الميلاتومين المسئولة عن تصبيغ الشعر ، وبالإستمرار نجد الشعر يعود إلى لون الطبيعى ولا ينتشر اللون الأبيض فى الشعر .

وصفة للشعر الأبيض

125 ج من عشبة السيزاب ، 125 جرام من عشبة الآس ، 125 بذور الريحان نضع هذا الخليط على لتر ونصف من الماء ونضعه على نار هادئة لمدة نصف ساعة دون وضع الغطاء على الإناء ثم نتركها لمدة نصف ساعة ثم تُصفى ونضع الماء المُصفى على نار هادئة حتى يتبخر ثلثيه ويتبقى الثلث ثم نضيف إليه صمغ مر البطارخ 50 جرام أى حوالى 5 معالق كبيرة  من هذا العشب ونقلبه جيداً حتى يذوب تماماً ثم نتركه ليبرد ويوضع فى زجاجة فى الثلاثة ونأخذ منه يومياً لتدليك الشعر ويُلف الشعر حتى الصباح ، نجد بهذه الوصفة نتيجة رائعة وسريعة
الوصفة الثانية
ربع كيلو من العصف مع خمس معالق كبيرة من الشاى + خمس معالق من الميرماية + ملعقة من القرنفل ، نغطى هذه المكونات بالماء وتغلى لمدة نصف ساعة ونستخدمها إما غسول للشعر يومياً مساءاً ، أو نضيف إليه حنة ونضعه على الشعر كل ثلاث أسابيع .

وصفة الشعر الأبيض عند السيدات 

نخلط  نسب متساوية من مسحوق  أوراق الكُرّات مع مسحوق  أوراق العفص تُخلط هذه المساحيق معاً وتُعجن بالماء وتُترك لمدة ثلاثة ساعات لتعطى مادة كيمائية معينة ثم توضع على الشعر لمدة 6 ساعات مثل الحناء التى تستخدمها السيدات ، ثم يُغسل الشعر ونكرر هذه العملية مرة أسبوعياً والأفضل أن نكررها مرتين .

وصفة إزالة اللون أوصفة الشيب 

الوصفة الأولى
4 معالق من المرمرية على نصف فنجان من الماء ويُغلى جيداً ، ونتركه يبرد ثم نصفيه ، ثم نأخذ أربع معالق من مسحوق القرنفل + نصف فنجان من الشاى المغلى بشدة + 2 ملعقة كبيرة من الحنة . كل هذا يُخلط جيداً ويُوضع على الشعر وفروة الرأس لمدة 30 دقيقة .
الوصفة الثانية
2 ملعقة من حبوب السمسم + 4 ملعقة من أوراق المرمرية تُنقع فى ماء مغلى لمدة ساعتين يُستخدم كدهان للشعر يومياً مساءاً قبل النوم .

وصفة لتقوية بصيلات الشعر ضد الشيب المبكر وتقويته بصفة عامة 

زيت الصبار الأصلى + زيت الأس + زيت اللادن + زيت جوز الهند + زيت ذرة نقى + زيت نعام + زيت خروع + زيت الجرجير : نأخذ كميات متساوية من كل هذه الزيوت ، وندلك بها جذور الشعر جيداً لمدة 10 دقائق يوم بعد يوم .

فرد الشعر 

فرد الشعر بطريقة طبيعية وآمنة


فرد الشعر بطريقة طبيعية 

نستخدم زيت السمسم كحمام زيت للشعر مرتين أسبوعياً يعطى نتائج جيدة بفضل الله .

وصفة لفرد الشعر 

نحضر زيت السمسم مع زيت الجوجوبا وزيت بذرة الكتان نخلطها جيداً ونستخدمها حمام زيت مرة أسبوعياً أو نستخدمها كزيت للشعر . ويمكن إستخدام زيت السمسم فقط . ويجب أن نحذر من إستخدام الكيماويات لفرد الشعر حيث تتسبب فى تساقط الشعر فى نهاية العام أو بعد عام من فرده .

فرد الشعر بدون كيماوى 

لابد من تجنب الفرد الكيماوى لتأثيره الضار على الشعر ، ولكن نستخدمه مغلى الحلبة ومغلى القرنفل مرتين أسبوعياً فهو من أفضل الطرق لفرد الشعر بطريقة طبيعية وآمنة ويعطى نتائج مرضية .


علاج حشرات الرأس ورائحة الشعر الكريهة 


حشرات الرأس


تخلص نهائياً من حشرات الرأس 

ندلك فروة الرأس بزيت الزيتون ونتركه على الرأس لمدة ساعتين ثم نغسله جيداً بماء ساخن وشامبو ، ونكرر هذه العملية لمدة ثلاث أيام متتالية ثم نقوم بتمشيط الشعر بمشط متسع الفتحات ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً ثم نكررها مرة أسبوعياً لمدة ثلاث أسابيع ، وهذه الوصفة تقضى تماماً على مشكلة حشرات الرأس .

وصفة لرائحة الشعر الكريهة 

نغلى 5 معالق كبيرة من  زهرة اللافندر جيداً على 5 أكواب ماء كبيرة لمدة 10 دقائق ثم تُستخدم تشطيف للشعر بعد الحمام تعطى رائحة طيبة للشعر ولا تؤثر على خلية أو بصيلة الشعر .
أو نغلى 5 معالق من البابونج على 3 لتر ماء كبير نغليه جيداً ونستخدمه لشطف الشعر بعد الغسيل ، هذه الوصفة تزيل الفطريات ، ويجب إزالة القشرة إن وجدت لأن فطريات القشرة تسبب رائحة الشعر الكريهة .

علاج ألم جلد الرأس 

أما علاج ألم جلد الرأس فيتم علاجه بعمل تدليك لفروة الرأس حتى تنشط الدورة الدموية للرأس ومن ثم يزول الألم بإذن الله .

الإهتمام بشعر الأطفال 

شعر الأطفال


 تطويل الشعر للأطفال وتغذيته 

إستخدام زيت الزيتون وزيت السمسم  فقط لتطويل الشعر للأطفال ، ندلك به شعر الطفل جيداً ونستخدمه يومياً مساءاً ثم نغسله قبل النوم ، ونستخدمه فى الصباح ، ونستخدم زيت السمسم والزيتون بالتناوب أى مرة نستخدم زيت الزيتون ومرة نستخدم زيت السمسم .

علاج قشرة الشعر للأطفال 

ندلك فروة الشعر جيداً بالخل مرة صباحاً ثم نمشط الشعر وبالإستمرار تنتهى هذه المشكلة .

كيفية الإهتمام بشعر الأطفال قبل ست سنين 

للإهتمام بشعر الأطفال قبل ست سنوات لا داعى لإستخدام أى زيوت أو شامبوهات فقد يكون لها تأثير سلبى على شعر الأطفال ، فشعر الأطفال يتحسن تلقائياً بعد ست سنوات ، ولكن ما نوصى به هو أن نجنب أطفالنا كل ما داخل كيس من شيبسى وشيكولاتات وغيرها من هذه الأشياء التى يتناولها الأطفال فكل هذه الأشياء بها سموم وكمياويات ومركبات صناعية تؤثر على صحة الأطفال فضلاً عن شعرهم ، وإذا منعنا هذه الأشياء وأولينا إهتماماً بصحة وتغذية الطفل نجد تحسناً فى صحة الأطفال بصفة عامة فضلاً عن شعرهم .

الحبوب الموجودة فى الشعر

وصفة طبيعية لعلاج الحبوب الموجودة فى الشعر  

إزالة الحبوب الموجودة فى الرأس بطريقة آمنة


نحضر 5 معالق من البانونج نغليها فى 5 أكواب كبيرة من الماء نغليها لمدة خمس دقائق ، ثم نصفى الماء ونضيف إليها معلقتين من الخل ونستخدمها كتشطيف للشعر بعد الإنتهاء من غسله ندلك بها شعر الراس جيداً وبالإستمرار تتخلص الرأس من الحبوب الموجودة بها .

الشعر الخفيف جداً والصلع الوراثى

علاج الشعر الخفيف جداً 

أفضل طريقة لعلاج الشعر الخفيف جداً


علاج الشعر الخيف جداً لا يصلح معه إلا حقن الميزوثيربى ولكن لابد من إختيار دكتور متخصص للحقن وإختيار النوع الجيد من الميزوثيربى . وجلسات الميزوثيربى تكون كل ثلاثة شهور وليس لها مشاكل كما أنها لا تؤلم .

الصلع الوراثى 

أفضل طريقة لعلاج الصلع الوراثى


لا يجب علاج الصلع الوراثى بالهرمونات حيث يتأثر الإنسان بهذه الهرمونات وتظهر علامات أنثوية عليه كنعومة الصوت وغيرها  أو ظهور بعض الدهون فى أماكن معينة 


صبغ الشعر

صبغ الشعر بصبغات طبيعية وآمنة

صبغ الشعر بصبغات طبيعية 

لصبغ الشعر بصبغات طبيعية نستخدم الحناء ، وللحصول على لون الشعر المطلوب نستخدم الصبغة الطبيعية التى نريدها ، فمثلاً إذا أردنا أن نجعل الحناء لونها غامق نستخدم قشر الباذنجان ، وإذا أردت أن أجعلها حمراء أستخدم قشر البصل الأحمر أو اللفت الأحمر وإذا أردنا أن نجعل لون الشعر أصفر ذهبى نستخدم قشر البصل الأصفر ونستخدم هذه القشور مع الحناء أثناء تجهيزها ، حيث نغلى هذه المكونات الطبيعية ونضيفها على الحناء ، نغلى القشر ونضعه على الحناء . ولكن لا نسرف فى إستخدام الصبغات حيث أنها تتلف الشعر من جذوره

الاسمبريد إلكترونيرسالة