U3F1ZWV6ZTUyMjMzMDUzNzk5NDI3X0ZyZWUzMjk1MzEyNjk3MzkzMA==
أبحث فى جوجل
أبحث فى جوجل

أفضل الخلطات والوصفات لتنعيم الشعر وتطويله بالأعشاب والطب الآمن



وصفات رائعة لتنعيم وتطويل الشعر 



أفضل الوصفات لتطويل الشعر


أولاً تطويل الشعر

تطويل الشعر بوصفتين من الطب البديل 

الوصفة الأولى
بذر قطونة 100 جرام + مزمار الراعى (وفى بعض البلاد يُسمى لسان حمل الماء) 100 جرام يُغلى لمدة 10 دقائق فى ثلاثة أكواب ماء ويُصفى ويُستخدم كغسول للشعر .

الوصفة الثانية
زيت زيتون 150 مللى + السنمكى 50 جرام + ينسون 50 جرام + زهر التليو 50 جرام ، نغلى جميع هذه المكونات لمدة خمس دقائق ثم تُصفى لكى نتخلص من الأعشاب الموجودة بها ، نضيف عليها ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة وتُستخدم كزيت للشعر ، وأيضاً كحمام زيت للشعر .

هل قص الشعر يجعله طويلاً وناعماً 

لم يثبت طبياً أن قص الشعر يجعله ناعماً أو طويلاً ولكنها عادة شعبية ولكن طبياً ليس لها اساس

لتغذية الشعر وتطويله 

لتغذية الشعر لابد من علاج الأنيميا وزيادة نسبة الهيموبلوجين والإهتمام بالغذاء ، لأن الشعر كأى عضو فى الجسم يحتاج إلى تغذية ، نسبة الحديد فى الدم لا يجب أن تقل عن 12 ، وإذا قلت عن 12 يتأثر الشعر ، وأما الغذاء فنحتاج للأسماك التى تعطى أوميجا 3 والتى تفيد الشعر ، فيجب أن نتناولها مرة أسبوعياً على الأقل ، وتناول الخضروات والفاكهة والتى تمد الشعر بفيتامين أ ، أما لتغذية الشعر بزيوت طبيعية فلدينا مجموعة الزيوت : زيت صبار ، زيت الأملج والبردقوش ، ونضيف على هذه الزيوت إما زيت جرجير أو نخاع العظم المسلوق ، ملعقة من كل نوع ، ونقوم بعمل حمام زيت للشعر فهو مغذى جداً ، ونقوم بعمل هذا الحمام على الأقل مرة أسبوعياً .

أسباب وعلاج نزول الشعر ووصفة لتطويله وتنعيمه 

أسباب نزول الشعر كثيرة ومتعددة ، فقد يكون سبب نزول الشعر أو تساقطه سبب نفسى أو يكون بسبب نقص بعض الفيتامينات الهامة التى يحتاجها الشعر مثل فيتامين أ أو بسبب الأنيميا ونقص الحديد ، أو يكون بسبب الفطريات الموجودة فى الرأس والتى تسبب سقوط الشعر ، ولذا لابد من علاج السبب أولاً لحل هذه المشكلة من جذورها ، وإذا تم علاج السبب تم حل المشكلة وتم العلاج بفضل الله ، ولكن إذا لم يكن سبب سقوط الشعر أحد الأسباب التى ذكرناها ، نستخدم هذه الوصفة وهى عبارة عن : زيت الجرجير  ، زيت الزيتون ، عسل النحل ، النخاع ، ويمكن أن نضع على هذه المكونات زيت البردقوش أو زيت الأملج ، تخلط هذه المكونات معاً وتستخدم كحمام زيت للشعر مرتين أسبوعياً . ويمكن إستخدام أحد هذه الزيوت وحده أو زيتين معاً أو ثلاثة أو جميعهم حسب الزيوت المتوفرة لدينا ، ولتغذية الشعر نضع على هذه الوصفة بيض أو نخاع مسلوق
هذه الوصفة تغذى الشعر وتقويه وتمنع تقصفه وتعالج الشعر الجاف ، ولتنعيم الشعر نضع نقطة من الروسميرى على المشط عند تمشيط الشعر

ثانياً : تنعيم الشعر

تنعيم الشعر بالأعشاب ووصفة من الطب البديل 

هناك وصفتان لتنعيم الشعر الوصفة الأولى تركيبة من الزيت ، والثانية عبارة عن شامبو :
الوصفة الأولى : وصفة الزيت
100 مللى من زيت الزيتون + 150 مللى من زيت الخروع + 50 جرام من دهن البنفسج + 40 مللى من زيت اللوز المر + 50 مللى من زيت حبة البركة + 100 مللى من زيت الذرة ، نخلط مجموعة الزيوت هذه ونستخدمها كزيت وكحمام زيت .
الوصفة الثانية : وصفة الشامبو
عشبة القطنى الوردية نأخذ منها 10 معالق كبيرة ، ونغليها فى 2 كوب ماء لمدة نصف ساعة ، ثم نحضر البقدونس ونقوم بتقطيعه ونأخذ منه 10 معالق كبيرة ونغليه على كوب ماء لمدة 5 دقائق ، ثم نصفيه ونتركه ليبرد ، ونمزج هذين المكونين معاً ، ثم نضيف عليهم 6 معالق من زيت جوز الهند + 6 معالق من الصابون السائل + 3 معالق من الجلسرين ، ثم نستخدمه كشامبو .

تنعيم الشعر بمكونات طبيعية 

ما يميز هذه الطريقة فى تنعيم الشعر أن مكوناتها سهلة وموجودة فى كل بيت دون عناء البحث ، وبعيداً عن الأسماء الغريبة للأعشاب الطبية ، كما أنها وصفة أمنة جداً وتُعطى نتائج فعالة .
نحضر صفار إثنين بيضة +  ملعقة عسل + ملعقة من زيت السمسم . تُخلط هذه المكونات جيداً ، ويمكن أن نُضاعف الكمية ، ثم توضع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يُغسل الشعر بعدها جيدا ، نستخدم هذه الطريقة مرتين أسبوعياً والشعر يكون جافا أى لا تُستخدم على شعر مبلل .

نعومة الشعر

هناك وصفتان لتنعيم الشعر الوصفة الأولى تركيبة من الزيت ، والثانية عبارة عن شامبو :
الوصفة الأولى : وصفة الزيت
100 مللى من زيت الزيتون + 150 مللى من زيت الخروع + 50 جرام من دهن البنفسج + 40 مللى من زيت اللوز المر + 50 مللى من زيت حبة البركة + 100 مللى من زيت الذرة ، نخلط مجموعة الزيوت هذه ونستخدمها كزيت وكحمام زيت .
الوصفة الثانية : وصفة الشامبو
عشبة القطنى الوردة نأخذ منها 10 معالق كبيرة ، ونغليها فى 2 كوب ماء لمدة نصف ساعة ، ثم نحضر البقدونس ونقوم بتقطيعه ونأخذ منه 10 معالق كبيرة ونغليه على كوب ماء لمدة 5 دقائق ، ثم نصفيه ونتركه ليبرد ، ونمزج هذين المكونين معاً ، ثم نضيف عليهم 6 معالق من زيت جوز الهند + 6 معالق من الصابون السائل + 3 معالق من الجلسرين ، ثم نستخدمه كشامبو .

تنعيم الشعر 

لتنعيم الشعر نستخدم مغلى الحلبة الحصى مع مغلى القرنفل مع العرقسوس يعطى نتائج فعالة بفضل الله .

وصفة للشعر الهايش أو وصفة لتنعيم الشعر 

نحضر صفار 2 بيضة + ملعقة من العسل + 3 معالق من زيت السمسم + نصف كوب من الزبادى ، نخلط هذه المكونات معاً ونضعه على الشعر لمدة نصف ساعة ساعة مرتين أسبوعياً كأنه حمام كريم للشعر .

الاسمبريد إلكترونيرسالة