U3F1ZWV6ZTUyMjMzMDUzNzk5NDI3X0ZyZWUzMjk1MzEyNjk3MzkzMA==
أبحث فى جوجل
أبحث فى جوجل

أفضل الوصفات لعلاج سقوط الشعر والصلع الوراثى بالأعشاب والطب البديل



أسباب وعلاج تساقط الشعر

أسباب وعلاج تساقط الشعر


المرأة تستبدل شعرها مرات خلال سنوات حياتها ولذا فمن الطبيعى أن تفقد 30 : 90 شعرة يومياً وأحياناً مائة وهذا أمر طبيعى . وقد يتساقط الشعر يغزارة وهو ما يسمى بالتساقط الفسيولوجى وهو ما تتعرض له المرأة بعد إنقطاع الدورة الشهرية حيث يقل مستوى هرمونى
الإستروجين وبالتالى فإنه يصبح غير قادر على منع تأثير هرمون التستوستيرون المعرقل لنمو الشعر ، ولذا تتغير نبتة الشعر وتصبح أقل سمكاً وغير لامعة وتفتقر للحيوية وتكون مدة حياتها أقصر وفى هذه الحالة يُنصح بتناول الهرمونات أو مضادة الإندروجين .
من أسباب تساقط الشعر تناول المضادات الحيوية وعقاقير السلفا لأنها تقلل من توفير البيوتين فى الجسم وتقلل إمتصاصه من الأغذية الغنية به التى يتناولها الإنسان .
كما يؤدى الريجيم القاسى إلى التأثير على الشعر خصوصاً إذا كانت السيدة تعتمد على المحليات الصناعية التى تقلل من البيوتين أو فيتامين ب 8 وهناك أسباب أخرى مثل الأنيميا ونقص الحديد فى الدم وكثرة المشروبات الغازية وأيضاً الإفراط فى شرب القهوة والشاى ويمكن تعويض نقص الحديد بتناول العسل الأسود والخضروات الورقية والبلح والتين والبنجر والقراصيا والزبيب .
وينصح أطباء التغذية أيضاً بعلاج نقص الزنك الذى يؤدى إلى تساقط الشعر وعدم حيويته ويوجد هذا العنصر بوفرة فى الخميرة والسمك وصفار البيض والكبدة والسالمون والسردين وبذور القرع .

وصفة لتساقط الشعر الوراثى (علاج تساقط الشعر الوراثى من الطب البديل) 

ليس لتساقط الشعر الوراثى وصفة محددة تحل المشكلة من جذورها ولكن علاج تعويضى لتأخير هذه المشكلة أى تأخير تساقط الشعر الوراثى بقدر الإمكان ، وفى هذه الحالة فإن حقن الميزوثيربى لها الدور الرائد فى إطالة عمر بصيلات الشعر وتجديد البصيلات التالفة.

علاج سقوط الشعر 
لعلاج تساقط الشعر نستخدم خليط من هذه الزيوت : زيت الزيتون ، زيت الصبار ، زيت الأملج ، زيت البردقوش ، زيت الجرجير : نأخذ ملعقة من كل نوع ونقوم بعمل حمام زيت مرتين أسبوعياً .

أسباب تساقط الشعر من الأمام لدى النساء

قد تكون أسباب سقوط الشعر من الأمام أحد شيئين هامين وهما إما الأنيميا أو نقص الهيموبلوجين أو عدم إنتظام نسبة هرمون التيستسترون فلابد أن تكون هذه النسبة منتظمة فى الجسم وأى إضطراب فى هذه النسبة بالزيادة والنقصان قد يسبب مشاكل لدى المرأة منها تساقط شعر الجبهة من الأمام .


الاسمبريد إلكترونيرسالة