U3F1ZWV6ZTUyMjMzMDUzNzk5NDI3X0ZyZWUzMjk1MzEyNjk3MzkzMA==
أبحث فى جوجل
أبحث فى جوجل

روشتة طبية متكاملة للحصول على شعر سليم وقوى



روشتة طبية متكاملة للحصول على شعر سليم وقوى 

الحصول على شعر قوى وسليم

الشعر الجميل الذى يتمتع بالصحة والحيوية هو عنوان أنوثة المرأة وتاج جمالها وما يشغل بال أى أمرأة أو فتاة أن يصاب شعرها بالجفاف أو التقصف بفعل حرارة الصف والرطوبة وسوء التغذية .. وفيما يلى فى هذه السطور نقدم لكل فتاة روشتة متكاملة كتبها أطباء
الأمراض الجلدية والصحة العامة والتغذية وخبراء التجميل فقدموا لنا روشتة طبية متكاملة للحصول على شعر جميل وسليم وندعوك أختى العزيزة لقراءة هذه السطور النافعة .
كل شعرة فى رأسك تنمو بصورة دورية من خلال مراحل نموه تستغرق عادة من 2 : 6 سنوات حيث ينمو الشعر بمعدل سنتيمتر واحد كل شهر وتكون بصيلة الشعر قادرة على إنتاج شعرة جديدة من 20 إلى 25 مرة .
والمرأة تستبدل شعرها مرات خلال سنوات حياتها ولذا فمن الطبيعى أن تفقد 30 : 90 شعرة يومياً وأحياناً مائة وهذا أمر طبيعى . وقد يتساقط الشعر يغزارة وهو ما يسمى بالتساقط الفسيولوجى وهو ما تتعرض له المرأة بعد إنقطاع الدورة الشهرية حيث يقل مستوى هرمونى الإستروجين وبالتالى فإنه يصبح غير قادر على منع تأثير هرمون التستوستيرون المعرقل لنمو الشعر ، ولذا تتغير نبتة الشعر وتصبح أقل سمكاً وغير لامعة وتفتقر للحيوية وتكون مدة حياتها أقصر وفى هذه الحالة يُنصح بتناول الهرمونات أو مضادة الإندروجين .

الشعر والصيف 

ودائماً ما تشكو المرأة من متاعب شعرها مع بداية الصيف وأشعة الشمس وإرتفاع درجة الحرارة والرطوبة . ويؤكذ أخصائيو الأمراض الجلدية والذكورة والعقم أنه إذا كانت إفرازات الغدد الدهنية غير كافية تبدوفروة الرأس جافة ويكون الشعر غير لامع وسهل التقصف ويصبح الشعر جافاً ومن العوامل المؤدية لجفاف الشعر إستخدام الأنواع الردئية من صبغة الشعر وتكرار صبغاته وكذلك الشامبوهات غير الملائمة لطبيعة الشعر وكثرة غسيله ولفه بالرول بإستمرار أو إستخدام مواد قلوية لعمل تموجات الشعر وكذلك كثرة إستخدام السيشوار لتجفيفه ولذا فهذا النوع من الشعر يكون معرضاً لتشقق أطرافه وإنفصالها إلى جزئين وتقصف وتساقط الشعر عند التسريح . ويصبح الشعر جافاً مشكلة مع حرارة الصيف حيث التعرض لأشعة الشمس والأتربة والإستحمام فى حمامات السباحة وعد شطف الشعر . ولذا يجب تعويض الشعر الجاف عن كمية الدهون والأحماض الأمينية المفقودة وكذلك تعويضه عن السلسلة البروتينية مع الإهتمام بعدم تعرضه لأشعة الشمس والإهتمام بالتغذية .
أما الشعر الدهنى فيكون ملمسه دهنياً وتتمثل مشاكلة فى إلتصاق الشعر وإجتذبه للأتربة ، وفى بعض الأحيان تتأكسد الدهون وتعطى الشعر رائحة غير مقبولة .. ويكون علاج الشعر الدهنى بإستخدام أنواع معينة من الشامبوهات والمواد التى تقضى على زيادة إفراز الغدد الدهنية بالشعر ، وبالنسبة للشعر العادى فهو أكثر أنواع الشعر الذى يعمل وفق توازن وإعتدال هرمونى ومشاكله تكاد لا تحس.

فيتامينات الشعر 

يمكن للمرأة أن تحافظ على جمال وسلامة شعرها بالغذاء ، فالشعر كأى عضو من أعضاء الجسم يعانى من نقص أى عنصر غذائى لأنه ينمو بالبروتين ويتغذى بالفيتامينات التى تلعب دوراً مهماً فى عدم تساقطه وعدم تقصفه ، فنقص فيتامين أ يؤدى إلى تصلب الشعر ، كما يجب تناول مائة جرام يومياً من فيتامين ب 8 أو البيوتين الذى يوجد فى الخميرة وصفار البيض المطهى واللحوم والألبان والأسماك وفول الصويا والحبوب بأنواعها ، ومن السهل على أى أمرأة أن تتناول نصف ملعقة من الخميرة البيرة فى ربع كوب لبن منزوع الدسم يومياً .
من أسباب تساقط الشعر تناول المضادات الحيوية وعقاقير السلفا لأنها تقلل من توفير البيوتين فى الجسم وتقلل إمتصاصه من الأغذية الغنية به التى يتناولها الإنسان .
كما يؤدى الريجيم القاسى إلى التأثير على الشعر خصوصاً إذا كانت السيدة تعتمد على المحليات الصناعية التى تقلل من البيوتين أو فيتامين ب 8 وهناك أسباب أخرى مثل الأنيميا ونقص الحديد فى الدم وكثرة المشروبات الغازية وأيضاً الإفراط فى شرب القهوة والشاى ويمكن تعويض نقص الحديد بتناول العسل الأسود والخضروات الورقية والبلح والتين والبنجر والقراصيا والزبيب .
وينصح أطباء التغذية أيضاً بعلاج نقص الزنك الذى يؤدى إلى تساقط الشعر وعدم حيويته ويوجد هذا العنصر بوفرة فى الخميرة والسمك وصفار البيض والكبدة والسالمون والسردين وبذور القرع .

هل هناك علاج يوقف الشيب المبكر 

إن ظاهرة الشيب المبكر ظاهرة مزعجة للرجل أو المرأة معاً لكنها مشكلة مؤرقة للمرأة على وجه الخصوص التى تعتبر جمال شعرها هو سر أنوثتها ، وعموماً إذا كان الشيب سببه التوتر والقلق والنقص الغذائى فإن تناول حمض الفوليك قد يعيد الشعر الأشيب إلى لونه الطبيعى ويوجد هذا الفيتامين فى الكبدة والكلاوى والعسل الأسود وعيش الغراب والسبانخ والحبوب جميعها حيث أنه يدخل فى التمثيل الغذئى للبروتينات كما يوجد حمض الفوليك أيضاً فى مشروب الشعير والأرز الأسمر والخضروات الورقية الطازجة . وتناول كل هذه الأصناف الغذائية يجعل شعر المرأة أكثر حيوية وصحة ويعطيه اللمعان والنعومه .
وأما عن جمال وصحة شعرالمرأة بصفة عامة فنوجز لك عزيزتى حواء بعض النصائح نختم بها هذه الروشتة :
لابد من غسل الشعر بالشامبو المناسب وإذا كان جافاً فلابد من غسله مرتين أسبوعياً
ترك الفرصة للشعر لكى يجف بطريقة طبيعية بعيداً عن السيشوار .
مراقبة الشعر جيداً فإذا كان تشقق عند أطرافه فيجب قصه مرة كل 6 أسابيع لمنع التقصف من الإنتشار فى بقية أجزاء الشعر .
أما فيما يتعلق بأنواع الشعر العادى والدهنى والجاف وكيفية التعامل معه فى فصل الصيفي فينصح بغسل الشعر الجاف مرتين أسبوعياً ، وإذا أضطرت المرأة إلى غسله أكثر من مرتين أسبوعياً فعليها إستخدام الشامبو والكريم المناسبين أو الزيوت الطبيعية . وإذا كان الشعر دهنياً فيجب غسله يوم بعد يوم بالشامبو الملائم حتى لا 00.يجف .. وفى حالة إستخدام الصبغة يجب إستشارة خبير التجميل لإختيار الأنواع المحتوية على أقل نسبة من المواد الكيماوية وما يجب أن تعرف أى سيدة أن الصبغة ليست ملائمة للمرأة فى وقت الدورة الشهرية أو أثناء الحمل لأنه فى الحالتين تكون الهرمونات غير مستقرة مما يؤثر على حيوية الشعر ، كما يجب تهوية الشعر من وقت لأخر بالنسبة للمحجبات لكى تستنشق فروة الرأس الهواء الذى يساعد على نمو وحيوية الشعر .
الاسمبريد إلكترونيرسالة