U3F1ZWV6ZTUyMjMzMDUzNzk5NDI3X0ZyZWUzMjk1MzEyNjk3MzkzMA==
أبحث فى جوجل
أبحث فى جوجل

كيفية العناية بالشعر الجاف والدهنى والعادى




أنواع الشعر وكيفية العناية به 



كما هو معروف فإن أنواع الشعر هى ثلاثة أنواع الشعر الجاف والعادى والدهنى ، وفيما يلى شرح لكيفية التعامل مع هذه الأنواع الثلاثة :  

الشعر الجاف وكيفية العناية بهأما فيما يتعلق بأنواع الشعر العادى والدهنى والجاف وكيفية التعامل معه  فينصح بغسل الشعر الجاف مرتين أسبوعياً ، وإذا أضطرت المرأة إلى غسله أكثر من مرتين أسبوعياً فعليها إستخدام الشامبو والكريم المناسبين أو الزيوت الطبيعية . وإذا كان الشعر دهنياً فيجب غسله يوم بعد يوم بالشامبو الملائم حتى لا 00.يجف .. وفى حالة إستخدام الصبغة يجب إستشارة خبير التجميل لإختيار الأنواع المحتوية على أقل نسبة من المواد الكيماوية وما يجب أن تعرف أى سيدة أن الصبغة ليست ملائمة للمرأة فى وقت الدورة الشهرية أو أثناء الحمل لأنه فى الحالتين تكون الهرمونات غير مستقرة مما يؤثر على حيوية الشعر ، كما يجب تهوية الشعر من وقت لأخر بالنسبة للمحجبات لكى تستنشق فروة الرأس الهواء الذى يساعد على نمو وحيوية الشعر .


ودائماً ما تشكو المرأة  (وبعض من الرجال )من متاعب شعرها مع بداية الصيف وأشعة الشمس وإرتفاع درجة الحرارة والرطوبة . ويؤكذ أخصائيو الأمراض الجلدية والذكورة والعقم أنه إذا كانت إفرازات الغدد الدهنية غير كافية تبدوفروة الرأس جافة ويكون الشعر غير لامع وسهل التقصف ويصبح الشعر جافاً ومن العوامل المؤدية لجفاف الشعر إستخدام الأنواع الردئية من صبغة الشعر وتكرار صبغاته وكذلك الشامبوهات غير الملائمة لطبيعة الشعر وكثرة غسيله ولفه بالرول بإستمرار أو إستخدام مواد قلوية لعمل تموجات الشعر وكذلك كثرة إستخدام السيشوار لتجفيفه ولذا فهذا النوع من الشعر يكون معرضاً لتشقق أطرافه وإنفصالها إلى جزئين وتقصف وتساقط الشعر عند التسريح . ويصبح الشعر جافاً مشكلة مع حرارة الصيف حيث التعرض لأشعة الشمس والأتربة والإستحمام فى حمامات السباحة وعد شطف الشعر . ولذا يجب تعويض الشعر الجاف عن كمية الدهون والأحماض الأمينية المفقودة وكذلك تعويضه عن السلسلة البروتينية مع الإهتمام بعدم تعرضه لأشعة الشمس والإهتمام بالتغذية .
أما الشعر الدهنى فيكون ملمسه دهنياً وتتمثل مشاكلة فى إلتصاق الشعر وإجتذبه للأتربة ، وفى بعض الأحيان تتأكسد الدهون وتعطى الشعر رائحة غير مقبولة .. ويكون علاج الشعر الدهنى بإستخدام أنواع معينة من الشامبوهات والمواد التى تقضى على زيادة إفراز الغدد الدهنية بالشعر ، وبالنسبة للشعر العادى فهو أكثر أنواع الشعر الذى يعمل وفق توازن وإعتدال هرمونى ومشاكله تكاد لا تحس .
كيفية التعامل مع الشعر الدهنى والجاف والعادى فى شهر الصيف
الشعر الدهنى وكيفية العنابة به ينصح بغسل الشعر الجاف مرتين أسبوعياً ، وإذا أضطرت المرأة إلى غسله أكثر من مرتين أسبوعياً فعليها إستخدام الشامبو والكريم المناسبين أو الزيوت الطبيعية . وإذا كان الشعر دهنياً فيجب غسله يوم بعد يوم بالشامبو الملائم حتى لا 00.يجف .. وفى حالة إستخدام الصبغة يجب إستشارة خبير التجميل لإختيار الأنواع المحتوية على أقل نسبة من المواد الكيماوية وما يجب أن تعرف أى سيدة أن الصبغة ليست ملائمة للمرأة فى وقت الدورة الشهرية أو أثناء الحمل لأنه فى الحالتين تكون الهرمونات غير مستقرة مما يؤثر على حيوية الشعر ، كما يجب تهوية الشعر من وقت لأخر بالنسبة للمحجبات لكى تستنشق فروة الرأس الهواء الذى يساعد على نمو وحيوية الشعر .

وصفة للعناية بالشعر الجاف 

ندهن الشعر بزيت الخروع وندلكه جيداً قبل الحمام بساعة ثم نلفه بورق الفويل ثم نلفه أيضاً بفوطة مبللة بالماء الساخن ومعصورة جيداً ثم نلف فوقها غطاء للشعر . ثم نستخدم هذه الطريقة كل ثمانية أيام .

وصفة للعناية بالشعر الدهنى 

نغسل الشعر جيداً كل 3 أيام لمدة شهرين بمنقوع السنديان ، ونقوم بتحضير منقوع السنديان بغلى لحاء السنديان ، نقوم بغلى 3 معالق كبيرة من لحاء السنديان فى لتر ماء لمدة 15 دقيقة ، ثم نستخدمه للشطف النهائى للشعر بعد الشامبو الذى نستخدمه أو الكريم الذى نستخدمه .

الاسمبريد إلكترونيرسالة