U3F1ZWV6ZTUyMjMzMDUzNzk5NDI3X0ZyZWUzMjk1MzEyNjk3MzkzMA==
أبحث فى جوجل
أبحث فى جوجل

نصائح هامة للأسرة التى تستقبل مولود جديد (مراسم إستقبال طفل جديد)




نصائح هامة للأسرة التى تستقبل مولود جديد (مراسم إستقبال طفل جديد)

يحتاج كل طفل جديد عند مولده إلى مراسم إستقبال توفر له خروجاً سهلاً إلى الدنيا الجديدة ، ومراسم الإستقبال ليست سوى الإستعدادات الواجب القيام بها من جانب الأم ، أو الوالدين معاً .

ويؤكد الخبراء على أهمية تعلم ووضع مراسم لإستقبال الطفل الجديد ويقسمون هذه المراسم إلى عدة أشياء ، حقيبة تحتوى على مجموعة مناسبة من الملابس ، وصابون وعطر وسترة أو رداء للمستشقى وجوارب سميكة لأن النساء تشعرن فى غالبية الأحيان ببرودة فى القدمين خلال المخاض .
يجب أن تأخذ الأم ملابس وقبعة للوليد ورداء فضفاض لها وحذاء مريح ويلائم قدميها المتورمة .
بعد ذلك إعداد طعام يمكن تخزينة بالثلاجة بدون أن يفسد أو الإتصال بالأقارب والأصدقاء لإحضار الطعام ، ويمكن إعداد وسائد رقيقة ونظيفة ، وقبل إعطاء الطفل أى أدوية يجب مراجعة الطبيب ، وسوف تكون الأمهات اللائى تلدن لأول مرة فى حاجة إلى أصدقاء أو أقارب لمساعدتها فى مهام التنظيف وذلك حتى قبل وصول المولود للمنزل .
وعلى الأسرة أن تقوم بالإستعداد المبكر للطفل بشراء سرير له ، مع التأكد من أنه آمن للأطفال ويمكن شراء سرير صغير أو سرير شبيه بالسلة أو مفارش الكبار فيجب أن تلفيها بإحكام حول الفراش .
حوالى نصف دستة من التى شيرت من القطن والجوارب والثياب خلال ستة أشهر وكذلك قبعتين وسترتين من الصوفين وجاكتتين .
وبالنسبة لحفاضات القماش فأنت بحاجة إلى 30 – 40 حفاضة ، أما الحفاضات التى يتم التخلص منها فتكن فى حاجة على الأقل إلى خمسين حفاض فى حجم المولود الجديد فى متناول يدها ، وعلى العائلة التى لديها أطفال العمل على تهدئتهم وتهيتته لمقدم المولود الجديد ، فيمكن مثلاً الجلوس مع كل طفل على حدة وتهئتهم نفسياً لإستقبال المولود الجديد ، سيساعدهم ذلك بلا شك على التكيف مع الأوضاع الجديدة .
الاسمبريد إلكترونيرسالة