U3F1ZWV6ZTUyMjMzMDUzNzk5NDI3X0ZyZWUzMjk1MzEyNjk3MzkzMA==
أبحث فى جوجل
أبحث فى جوجل

وصفات ونصائح هامة لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز والوقاية من الزهايمر

 

زيادة التركيز وتقوية الذاكرة

يعد التركيز القوى من أهم أسباب النجاح وإنجاز العمل بصورة مدهشة وتؤدى الذاكرة الجيدة إلى مزيد من التفوق والإنجاز، وبالرغم من أنه لا توجد طرق مضمونة لزيادة التركيز وتحسين الذاكرة إلا أن بعض الدراسات قد خلصت ألى عدة طرق من شأنها أن تساعد في تقوية الذاكرة وزيادة التركيز، ونقدم في هذا الفيديو وصفات ونصائح هامة لزيادة التركيز وتحسين الذاكرة.

أولًا : مشروب القهوة بالعسل والليمون

يتكون هذا المشروب من القهوة المضاف إليها بعض المكونات المفيدة والتي توجد لدى العطارين مثل مر البطارخ والحبهان مع نصف ليمونة وملعقة عسل كبيرة

وطريقة تحضير هذا المشروب بإضافة نصف ملعقة من القهوة على كوب ماء ساخن، بعد ذلك يتم تحليتها بملعقة كبيرة من عسل النحل الصافى ثم يتم عصر نصف ليمونة عليها.

وترجع فاعلية هذا المشروب في الفوائد العظيمة والعناصر المتنوعة التي تحتوى عليها القهوة والتي بغليها تفقد تلك العناصر أما إضافتها إلى الماء الساخن فهى تحقق الفائدة المرغوبة مع إضافة العسل والليمون إليها وتجعل الجسم يستفيد من العناصر الغذائية المتنوعة الموجودة بها وبالتالي القدرة على محاربة الكثير من الأمراض ومنها البرد والإنفلونزا.

ثانيًا : شرب الماء بكمية كافية

إن مخ الإنسان يتكون من 75 % من الماء، لهذا فشرب الماء بكميات كافية يساعد على تنشيط الدماغ وتقوية الذاكرة وزيادة الإنتباه والتركيز كونه يحفز الدماغ على العمل بشكل أكثر كفاءة.

يمكن إضافة بعض المكونات إلى الماء لعمل مشروب منعش طيب المذاق، فيمكن إضافة أوراق النعناع الأخضر إلى كوب ماء ثم الشراب منه، أو يمكن إضافة الليمون دون سكر.

ثالثًا : مشروب الشمندر أو البنجر

يعد البنجر من الأطعمة المفيدة جدًا للمخ والمساعدة في تحسين الذاكرة وعدم الإصابة بالزهايمر مع تقدم العمر، ويمكن الإستفادة من البنجر أقصى إستفادة بعمل عصير الشمندر أو البنجر الذى يساعد على زيادة تدفق الدم والإكسجين إلى المخ، كما يمكن إدخال البنجر في النظام الغذائي اليومى بشكل متكرر. ويمكن إضافة عصير الشمندر إلى العصائر الأخرى لما له من لون جميل وفوائد كثيرة.

بالإضافة إلى تلك الوصفات نذكر عدة نصائح لتحسين الذاكرة وزيادة التركيز وتتمثل هذه النصائح في التالى :

النوم الكافى، فالنوم الكافى يعد أحد أهم أسباب زيادة التركيز

تناول الأطعمة الصحية أو تحسين نوعية الطعام بتناول الوجبات التي تحتوى على العناصر الغذائية المتكاملة

ممارسة الرياضة وإضافة عنصر الحركة إلى الروتين اليومى

تكوين الصداقات والتواصل المستمر مع الناس فهذا من شأنه أن يحارب الإكتئاب الناتج عن الإنطواء والذى يؤدى إلى فقدان التركيز

تنظيم الوقت والعمل، ومن ذلك على سبيل المثال تخصيص مكان ثابت لأشيائك التي تستخدمها بإستمرار مثل محفظتك ومفاتيحك

حفظ القرآن الكريم، فحفظ القرآن الكريم يساعد بالتجارب الواقعية التي لا مراء فيها على تقوية الذاكرة وتحسين الإنتباه واللباقة والفصاحة، وهل رأيت شيخًا مسنًا يحفظ القرآن قد أصابه زهايمر،

دمتم في رعاية الله

 


الاسمبريد إلكترونيرسالة