U3F1ZWV6ZTUyMjMzMDUzNzk5NDI3X0ZyZWUzMjk1MzEyNjk3MzkzMA==
أبحث فى جوجل
أبحث فى جوجل

اسرع علاج للإسهال فى خمس دقائق

 

 

علاج الإسهال فورًا

ترجع أهم أسباب الإسهال إلى وجود طفيليات أو بكتريا في المعدة، وبالتالي يحدث الإسهال كوسيلة دفاعية سريعة من الجسم للتخلص من أي مواد غير مرغوب فيها قد تضر الجسم. ومعظم الناس يعانون من الإسهال مرتين سنويًا، ولكن البعض قد يعانى من الإسهال المزمن والذى يستمر لفترات طويلة، وسنقدم أفضل وأسرع علاج للإسهال في وقت قصير حيث يتمثل في أحد الوصفات التالية

الوصفة الأولى : مشروب القهوة بالعسل والليمون

يتكون هذا المشروب من القهوة المضاف إليها بعض المكونات المفيدة والتي توجد لدى العطارين مثل مر البطارخ والحبهان مع نصف ليمونة وملعقة عسل كبيرة

وطريقة تحضير هذا المشروب بإضافة نصف ملعقة من القهوة على كوب ماء ساخن، بعد ذلك يتم تحليتها بملعقة كبيرة من عسل النحل الصافى ثم يتم عصر نصف ليمونة عليها.

وترجع فاعلية هذا المشروب في الفوائد العظيمة والعناصر المتنوعة التي تحتوى عليها القهوة والتي بغليها تفقد تلك العناصر أما إضافتها إلى الماء الساخن فهى تحقق الفائدة المرغوبة مع إضافة العسل والليمون إليها وتجعل الجسم يستفيد من العناصر الغذائية المتنوعة الموجودة بها وبالتالي القدرة على محاربة الكثير من الأمراض ومنها البرد والإنفلونزا.

الوصفة الثانية : مشروب الزنجبيل والقرفة بالعسل

ويتم عمل ذلك المشروب بمزج كميات متساوية من الزنجبيل والقرفة وعمل مشروب رائع يتم تحليته بالعسل ويمكن إضافة نصف ليمونة على ذلك المشروب لتحقيق أكبر فائدة.

الوصفة الثالثة : إستخدام خل التفاح

إن خل التفاح لديه خصائص مضادة للجراثيم والتي تساعد بدورها على محاربة البكتريا والطفيليات التي تسبب الإسهال، ويمكن إستخدام خل التفاح بشرب معلقة واحدة يوميًا، حتى يزول الإسهال في فترة لا تتجاوز يومين أو ثلاثة أيام.

بالإضافة إلى تلك الوصفات لابد من شرب السوائل بكميات كافية لأن الجسم يفقد كمية كبيرة من السوائل والعناصر الغذائية عند الإصابة بالإسهال، كما يجب الحرص على تناول الطعام الذى لا يساعد على الإسهال مثل الموز والجزر والخضروات المطبوخة والأرز وكمية مناسبة من البروتين، وتجنب تناول الأطعمة الحارة والأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة الغنية بالمحليات الصناعية والوجبات السريعة. وأخيرًا يمكن تناول بعض الأدوية التي تعالج الإسهال دون إستشارة الطبيب، لوقف الإسهال فورًا.

 

أفضل ثلاث وصفات منزلية لعلاج الإسهال فورًا



 

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة