U3F1ZWV6ZTUyMjMzMDUzNzk5NDI3X0ZyZWUzMjk1MzEyNjk3MzkzMA==
أبحث فى جوجل
أبحث فى جوجل

كيف تستفيد من القهوة أقصى إستفادة (أفضل طريقة لعمل القهوة)

 

القهوة بالليمون


تعتبر القهوة من المشروبات المفيدة جدًا، وهى حسب رأى الخبراء أسرع علاج للبرد وأسرع علاج لمن يعانون مشاكل بالقولون وأسرع علاج للإسهال وأقوى مشروب لزيادة قوة التركيز وتحسين الذاكرة وتقوية عضلة القلب.. ولكن

في نفس الوقت ضارة جدًا وتؤدى على تدمير الكرات الحمراء، ولكن ما السبب؟

إن فوائد القهوة وأضرارها يعتمد على الطريقة التي تصنع بها، فالقهوة المغلية بالطريقة المعروفة هى التى تؤدى إلى تدمير الكرات الحمراء، وفقدان نسبة كبيرة من الكالسيوم لبناء العظام مما يؤدى إلى هشاشتها، فضلًأ عن أنها تؤدى إلى ظهور تجاعيد الوجه المبكرة. وأما لتحقيق الفائد التى ذكرناها من القهوة فيجب عدم غليها تمامًأ، ونضيف إليها بعض المواد المفيدة مثل الحبهان ومر البطارخ وغيرها من المواد التي يعرفها العطارون، بعد ذلك نقوم بإضافة ربع ملعقة من تلك القهوة المضاف معها هذه المكونات المفيدة على كوب ماء ساخن، وبعد ذلك نقوم بعصر نصف ليمونة على ذلك المشروب، وتحليته بالسكر أو العسل حسب الرغبة.

وترجع فوائد القهوة الكثيرة التي ذكرناها إلى النسبة العالية من المكونات الغذائية التي تشتمل عليها، حيث تحتوى على عناصر غذائية كثيرة جدًأ بنسب مختلفة ومن هذه العناصر السعرات الحرارية والبروتين والدهون والكالسيوم والحديد والماغنسيوم والفولات والبوتاسيوم والصوديوم والزنك والنحاس ومجموعة فيتامينات والثيامين والنياسين والفولات والكافيين والكولين، وأما عند غلي القهوة تفقد القهوة معظم هذه المكونات المفيدة.




الاسمبريد إلكترونيرسالة